عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

حديقة الملاهي بالشيخ عثمان تتزين بأبهى حللها لإستقبال الزوارحديقة الملاهي بالشيخ عثمان تتزين بأبهى حللها لإستقبال الزوار

مايو 12, 2021 عدد المشاهدات 403 عدد التعليقات 0
حديقة الملاهي بالشيخ عثمان تتزين بأبهى حللها لإستقبال الزوارحديقة الملاهي بالشيخ عثمان تتزين بأبهى حللها لإستقبال الزوار




عدن/أحمد حسن-قيصر ياسين

ت/صقر العقربي

 

تتواصل هذه الأيام مع العد التنازلي لأيام رمضان الأخيرة وإستقبال فرحة عيد الفطر المبارك أعمال إعادة تأهيل ملاهي عدن المعلم السياحي الوحيد في مديرية الشيخ عثمان بمحافظة عدن حيث تجلت الحديقة أكثر بهاءاً بأنوراها المتنوعة وحدائقها ومساحاتها الخضراء ومقصورات العوائل وخيم الاستظلال المنتشرة في ساحة هذه الحديقة التأريخية العريقة التي تبلغ مساحتها( 200 )ألف متر لإستقبال العوائل والأسر و سواح السياحة الداخلية الذين سيزرون الحديقة ويقضون وقتاً ممتعاً بعد عناء الأعمال الرتيبة المملة في المنازل.

 

وأوضح الدكتور /مجاهد علي أحمد الحنق مدير عام الحديقة أنه من أجل إستقبال الزوار وتحريك المياه الراكدة للسياحة الداخلية وإعادة البسمة للأطفال و ذوي الإحتياجات الخاصة ومن أجل راحة العوائل تم إعادة تأهيل الحديقة ومساحاتها  الحاضنة لأنواع الورد والزهور بمختلف الألوان والأشكال العطرة وكذلك بإقامة المقصورات وخيم الإستظلال للعوائل ناهيك عن دخول لعب جديدة للأطفال إلى منظومة الألعاب القديمة من بينها  لعبة السلاسل التي تحمل( 48 )راكباً ولعبة الصحن الدوار التي تحمل( 24 )راكباً إلى جانب اللعب الأخرى بالرغم من الصعوبات التي تواجه قيادة إدارة الحديقة المتمثلة في عدم توفر الديزل الذي يشغل الموالدات التي تعمل على ماطور حمولة( 250 )كيلو بالإضافة إلى أعمال الصيانة وشراء قطع الغيار الأصلية بأسعار باهظة بسبب إرتفاع العملة لعدد من الألعاب ,إذ وصلت تكاليف إعادة تأهيل الحديقة إلى مبلغ( 900)مليون ريال وأضاف الدكتور /مجاهد الحنق المسئول عن الحديقة قائلا :أن جميع الخدمات متوفرة في الحديقة بتجهيز( 36) حماماً ومطاعماً ومصلى ومساحات واسعة مفروشة بالمروج والحشائش الخضراء وتشكيلات الورد والزهور العطرة المتنوعة الألوان والأشكال إلى جانب المصلى.

 

وأضاف يقول: أن إدارة الحديقة ستعفي الأطفال المرافقين لعوائلهم من رسوم الدخول كما ستعفي ذوي الإحتياجات الخاصة من رسوم الألعاب بالمجان إلى جانب الشرائح الفقيرة لإدخال البهجة في قلوب الجميع بهذه المناسبات الدينية العزيزة على قلوب الجميع ..وتوقع مدير عام الحديقة أن تشهد الحديقة هذا العيد أعداد كبيرة من العوائل والأسر وسياح السياحة الداخلية من محافظات عدن ولحج وأبين والضالع وبعض المناطق الشمالية والنازحين في إطار إنعاش الحركة السياحية الداخلية .

 

كما أستعدت إدارة الحديقة بإتخاذ الإجراءات الوقائية الصحية من الأمراض الموبوءة إلى جانب توفير الخدمات الأخرى ... كما ستجري الحديقة بعض التخفيضات للأسر الفقيرة والأشد فقراً تقديراً للظروف المعيشية الصعبة للمواطنين من أجل أن يفرح الجميع.

 

ولفت الدكتور/ مجاهد أن جميع الخدمات من نظافة وصرف صحي وأعمال تشجير وخدمات الكهرباء والمياه والحراسة الأمنية تتحمل تكاليفها إدارة الحديقة .... مشيداً بالعلاقة الطيبة مع مدير عام مديرية الشيخ عثمان الذي يحرص على تطوير المديرية.. معبراً عن تفاؤله بدعمه لحديقة الملاهي كونها المعلم السياحي الوحيد في المديرية كما أثنى على جهود الأخ/ أحمد حامد لملس محافظ محافظة عدن في محاولته لتحسين الخدمات وإعادة الجمال لمدينة عدن كمدينة جاذبه وآمنه.

 

وهنأ مدير عام الحديقة الأخ/ رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي والأخ/ عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الإنتقالي والمواطنين عامة بهذه المناسبة الدينية العزيزة ولتحسين الحياة الإقتصادية والمعيشية للمواطنين وتوفير الخدمات والأمن والاستقرار للمحافظة والوطن بشكل عام والوقوف مع الأخ/ المحافظ لمواجهة مختلف التحديات التي تواجهها العاصمة عدن.



الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *

    الرجوع الى الأعلى