عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

في مديرية صيرة.. انعقاد المنتدى الحواري الثاني لتعزيز الأمن المحلي

مايو 08, 2021 عدد المشاهدات 178 عدد التعليقات 0
 في مديرية صيرة.. انعقاد المنتدى الحواري الثاني لتعزيز الأمن المحلي



 

عدن خاص / اعلام مركز اليمن

----------------------------------------


ضمن برنامج تعزيز الأمن المحلي الذي ينفذه مركز اليمن لدراسات حقوق الانسان بالشراكة مع مؤسسة رنين اليمن، عقد مساء امس الخميس المنتدى الحواري الثاني لممثلي مكونات المجتمع المحلي في مديرية صيرة وممثلي السلطة المحلية في المديرية. حيث قام بتسيير هذا المنتدى كل من الأستاذ/ منصور احمد والاستاذة/ اروى إبراهيم واشراف الدكتور علي عبده الدوش.

وقد افتتح اعمال المنتدى الأستاذ محمد قاسم نعمان رئيس مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان مرحباً بالمشاركات والمشاركين ومؤكداً على أهمية تنفيذ هذا البرنامج الذي يشكل اسهاماً مجتمعياً في تعزيز الأمن المحلي في مديرية صيرة بمحافظة عدن. واسهاماً مجتمعياً في دعم جهود وقف الحرب وبناء السلام في اليمن سيما وأن تعزيز الأمن المحلي يشكل حلقة هامة في خلق أرضية تسهم في عملية بناء السلام.

واكد في كلمته على أن هذه المنتديات الحوارية التي سيتم من خلالها الوقوف امام ابرز الظواهر والمشكلات المتعلقة بالأمن العام في المجتمعات المحلية تشكل اسهاماً مجتمعياً لتعزيز الشراكة المجتمعية مع الأجهزة والمؤسسات الأمنية والسلطات المحلية والنيابة والقضاء في استعادة الأمن والأمان وسيادة القانون والنظام على مستوى المجتمعات المحلية في المديريات ومحافظة عدن وهو ايضاً ما يمتد لبقية مديريات ومحافظات البلاد عموماً..

وقد وقف المنتدى الحواري في اجتماعه امس (الخميس الموافق 6 مايو 2021م) امام أبرز الاختلالات الأمنية في مديرية صيرة وابرزها اطلاق الاعيرة النارية في وسط شوارع مديرية صيرة.

وتناول المشاركين والمشاركات في المنتدى صوراً لهذه الظاهرة ومحللين لأسبابها مؤكدين على أهمية وضع حد لها.

مؤكدين بأن هذه الظاهرة دخيله على مدينة عدن (صيرة) التي لم تعرف هذه الظاهرة، وأشاروا إلى أن بروز هذه الظاهرة مرتبط بالحرب والصراعات التي شهدتها عدن ما بعد 2015م، ومرتبط بانتشار السلاح وانتشار المسلحين والخارجين عن القانون مع ظاهرة الاختلالات الأمنية التي شهدتها وما زالت مدينة عدن بسبب ما تعرضت له أجهزة والمؤسسات الأمنية والنيابة العامة بسبب نتائج الحرب والصراعات وما سببه ذلك من ضعف في حماية الامن والاستقرار وحماية حقوق المواطنين.

واستعرض المشاركون والمشاركات عدد من صور وحالات وظواهر الاختلالات الأمنية في مديرية صيرة..

وقدموا ملاحظاتهم ومقترحاتهم لوضع حد لها ومعالجتها والتي تبلورة في أهمية خلق علاقات تنسيقية وشراكة مجتمعية واسعة بين المواطنين في المديرية والأجهزة الأمنية مع تأكيدهم بأهمية توحيد الأجهزة والأطراف المعنية بحماية الامن العام مع أهمية تأهيلهم وتوفر القدرات والإمكانات التدريبية اللازمة لهم.

واكد المشاركون/ات على أهمية تعزيز سيادة القانون في عمل الأجهزة الأمنية واهمية دور النيابة العامة في مختلف حلقات عمل هذه الأجهزة الأمنية واستعرض المشاركون /ات العديد من صور الاختلالات الأمنية التي تتم في مديرية صيرة

واكد ميسري اعمال المنتدى أن الكثير من هذه القضايا التي جرى تناولها في هذا المنتدى سيتم الوقوف امامها بتوسع أكثر من اعمال المنتديات القادمة.

كما اوضحا الميسران لأعمال هذا المنتدى أن البرنامج يشمل عقد لقاءات واجتماعات حوارية ايضاً مع المسؤولين عن الأجهزة الأمنية والنيابة والقضاء والسلطة المحلية في المديرية لتدارس هذه المشكلات الأمنية والعمل معها من أجل وضع الحلول والمعالجات اللازمة.

 

وكان قد انعقد المنتدى الحواري الأول الأربعاء لممثلي مديرية المنصورة فيما سيتم عقد المنتدى الحواري الثالث يوم السبت القادم لممثلي مديرية خورمكسر.



--

الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *

    الرجوع الى الأعلى