عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

مسام تأمين '13' منطقة سكانية من الألغام في مديرية 'ذباب' بمحافظة تعز

سبتمبر 15, 2020 عدد المشاهدات 32 عدد التعليقات 0
مسام تأمين '13' منطقة سكانية من الألغام في مديرية 'ذباب' بمحافظة تعز


خاص// ذباب
أكد قائد الفريق 23 مسام المهندس عبده إبراهيم تمكن فريقه من نزع وإتلاف أكثر من 3 آلاف  لغم وعبوة ناسفة من 20 حقل، ومنطقة ملغومة في مديرية ذباب بمحافظة تعز.


وقال المهندس عبده إبراهيم في تصريح خاص بمكتب مسام الإعلامي إن فريقه استطاع منذ التحاقه بمشروع مسام من تأمين 13 منطقة سكنية، وأضاف “كانت ميليشيا الحوثي قد زرعت الألغام في منازل المواطنين، ومدارسهم، وممرات طرقهم، ومزارعهم بشكل كثيف، وعشوائي بفخاخ الموت”.

وأشار إبراهيم إلى أن مشروع مسام من خلال الفرق التابعة له في محافظة تعز، وتحديدا في مديريات موزع، والوازعية، وذباب ساهمت بشكل كبير وملموس في تطبيع الحياة في تلك المناطق وإنقاذ المواطنين من حقول الموت المزروعة بطرق، وأساليب شيطانية، وتسببت في سقوط المئات من المواطنين جلهم من النساء والأطفال.

وعن طبيعة عمل الفريق 23 مسام في الوقت الحالي، أكد إبراهيم أن الحقل الجاري تأمينه هو الحقل رقم 13 بمنطقة العرجوش بمديرية ذباب، وقد تمكن الفريق من تأمين 75%’ من مساحة الحقل الإجمالية والمقدرة بـ140 ألف متر مربع، وتم نزع 78 لغم مضاد للآليات.

في ذات السياق، واستمراراً لعمليات النزول، والإشراف التي ينفذها خبراء مشروع مسام للفرق الهندسية بالميدان، نفذ فريق خبراء عمليات مسام في عدن، والساحل الغربي زيارة تفقدية للفريق 23 لمتابعة سير العمل وضبط الجودة ومعرفة مستوى الإنجاز ومدى الالتزام بمعايير السلامة الدولية.

وخلال الزيارة نفذ فريق الخبراء عملية إتلاف للغم أرضي بطريقة  “تيجيت 500” نظرا  لخطورة نزعه بالطرق التقليدية

الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *

    الرجوع الى الأعلى