عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

تحت شعار ( معا للامساك بتلابيب الهوية أدبا وثقافة)اتحاد أدباء والكتاب الجنوب يقييم فعالية تكريمية

سبتمبر 11, 2020 عدد المشاهدات 76 عدد التعليقات 0
تحت شعار ( معا للامساك بتلابيب الهوية أدبا وثقافة)اتحاد أدباء والكتاب الجنوب يقييم فعالية تكريمية

عدن اوبزيرفر-خاص  
تحت شعار ( معا للامساك بتلابيب الهوية أدبا وثقافة) أقام اتحاد أدباء وكتاب الجنوب فرع محافظة الضالع فعالية تكريم الفرق المتأهلة في تصفيات المسابقة الثقافية الكبري في الضالع للموسم الثقافي 2020م..حيث تم تكريم  الأربعة الفرق المتأهلة للدور النهائي ..نال الفريقان الأول والثاني درعي الاتحاد وتكريم الفريقين الثالث والرابع بشهائد التفوق ..وتم تكريم البطلين المتأهلين في المنافسة الفردية بدرعي الاتحاد.. وفي هذه المناسبة منح اتحاد أدباء وكتاب الجنوب فرع الضالع درع الاتحاد للشخصية الوطنية الكبيرة المربي الفاضل الاستاذ محسن أحمد الربوعي هذا المناضل الوطني الجسور الذي أفنى حياته  في حقل التربية والتعليم في الضالع منذ السبعينيات  من القرن الفائت ..وممن تم تكريمه في هذه الفعالية المربي الفاضل المعلم والأكاديمي الشاعر الدكتور عبدالودود محمد بن محمد .أستاذ الأدب الأنجليزي في كلية التربية الضالع جامعة عدن..
وكان الباحث الأثري الكاتب والصحافي الأخ شايف محمد قاسم الحدي قد نال درع الاتحاد تقديرا لأهمية البحث الأثري والتاريخي في مجال الإحفوريات الذي بضطلع به في المحافظة ..وتم تكريم أسرة الشهيد القائد علي أحمد علي مساعد بدرع الاتحاد لاسهامها الفاعل في إقامة فعاليات هذه المنافسات الثقافية .. 
كما تم تكريم أعضاء اللجنة المنظمة لفعاليات المسابقة الثقافية الكابتن خليل فضل العلوي والكابتن عبدالغني علي محمد ناصر بشهائد الاتحاد التقديرية  لتفضلهم بالتنظيم والتقديم والتقويم لتلك المنافسات الثقافية..
وفي الحفل ألقى الدكتور علي أحمد صالح رئيس فرع الاتحاد في الضالع كلمة أثنى فيها على أهمية مثل هذا النشاط الثقافي بما هو حفر في عمق الهوية ولما له من أهمية في دفع الشباب نحو القراءة ومزيدا من الابداع وبما يسهم في تنمية الوعي لدى هذه الشريحة ..ودعا كل المؤسسات الحكومية وغير الحكومية الى الاهتمام بالتنمية الثقافية في أوساط الشباب..
تلت كلمة الدكتور علي كلمة العميد عبدالله مهدي سعيد رئيس المجلس الانتقالي محافظة الضالع حيث أثنى فيها بكل من شارك وأسهم ودعم وقدم لإنجاح فعاليات هذه المسابقة الثقافية وأثنى على اتحاد أدباء وكتاب الجنوب فرع محافظة الضالع لإقامة هذا الفعالية بما لها من أهمية ومن رمزية وشكر الحضور الفاعل لفرع الاتحاد في كل الأنشطة والفعاليات في المحافظة..
تلت كلمة العميد مهدي كلمة الأديب الدكتور عبدالودود محمد بن محمد شكر فيها فرع الاتحاد لاحتضانه لهذا النشاط الثقافي وإلتفاتته الرامزة بتكريم الشخصيات الوطنية لاستحقاقها التكريم بالفعل. .ختم كلمته بقصيدة شعرية عبر فيها عن مواجيده الدفينه وما تحمله روحه من معاني العشق والغرام ..وهي قصيدة غزلية نالت استحسان الحضور..
ثم تحدثت الاخت لطيفة (من ذوي الاحتياجات الخاصة) عبرت فيها عن روح الشباب المتوثبة بداخلها يملأوها التحدي والأصرار وقوة الارادة..
حضر الفعالية لفيف من الشباب  و المثقفين والأدباء والناشطين و الإعلاميين  والشخصيات الاجتماعية..تم تنفيذ الفعالية في رحاب جامعة خليج عدن الدولية في محافظة الضالع..
تألق في إعداد وتقديم برنامج و فقرات الفعالية الأخ الأستاذ عبدالله الكريدي..

الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *

    الرجوع الى الأعلى