عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

تنفيذ مشروع إفطار (52,780) صائماً في صنعاء بتبرع من آل المطير من الكويت

مايو 24, 2020 عدد المشاهدات 202 عدد التعليقات 0
 تنفيذ مشروع إفطار (52,780) صائماً في صنعاء بتبرع من آل المطير من الكويت

عدن اوبزيرفر/خاص
نفذت العون المباشر ـ مكتب اليمن مشروع إفطار الصائم في صنعاء لشهر رمضان المبارك 1441هـ  بتبرع سخي من أبناء المرحوم براك المطير وزوجته ابتسام البسام في دولة الكويت.

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر باليمن، معالي العسعوسي، إن مشروع إفطار الصائم واحد من المشاريع الموسمية التي تنفذها العون المباشر بهدف إحياء فضائل شهر رمضان المبارك وتجسيد قيم التآخي والتراحم ومساندة الضعفاء والمحتاجين في إطار الجهود الإغاثية لمساعدة الأشقاء في اليمن.

وأوضحت أن مشروع إفطار الصائم نفذ هذا العام واليمن ما يزال يعاني من وطأة الحرب والتدهور الاقتصادي وتفشي الأمراض التي زادت من الهشاشة الاقتصادية والمعيشية، وبالتالي ضاعف أهمية المساعدات الإنسانية لتلبية الاحتياجات الملحة والتخفيف من معاناة الفئات الأشد ضعفاً وخاصة في الشهر الفضيل.

وأشادت العسعوسي بإقبال المحسنين من الكويت على البذل والعطاء من أجل الضعفاء والمحتاجين في اليمن وبث روح الطمأنينة في نفوسهم بإعانتهم على أداء فريضة الصيام.

وأضافت أن مشاريع الغذاء الموسمية أو المستدامة التي تنفذها العون المباشر تسعى للمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة لمكافحة الفقر والجوع. 

وأكدت العسعوسي حرص فريق العمل على اتخاذ كافة التدابير الوقائية اللازمة ومراعاة مقتضيات السلامة العامة للحيلولة دون انتشار فيروس كورونا.

من جهتها قالت منسقة مشروع إفطار الصائم بمكتب العون المباشر ندى العزي إن المشروع الممول من أبناء المرحوم براك المطير وحرمه ابتسام البسام، لإفطار الصائمين هذا العام عبارة عن سلات غذائية وصل عددها إلى (754) سلة احتوت على المواد التموينية الأساسية استفاد منها (52,780) شخصاً من (أصحاب الهمم) ذوي الإعاقات المختلفة وأطفال الشلل الدماغي.

وأكدت أن توزيع السلات الغذائية جرى بطريقة تراعي إجراءات السلامة المعتمدة والإجراءات الاحترازية في التباعد وتعقيم جميع الوجبات نظراً لتداعيات فيروس كورونا.

وأشارت العزي إلى أن المشروع نفذ بالتعاون مع مؤسسة خذ بيدي التنموية الخيرية ومؤسسة معد التنموية.

وعبرت العسعوسي عن الشكر لكل من تعاون وقدم التسهيلات اللازمة لتنفيذ مشروع إفطار الصائم من الممولين والشركاء في التنسيق والتنفيذ والمتطوعين.

جدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً ، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها ، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع .

ومكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي : كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والصرف الصحي ــ منظمة اليونيسف، كتلة التغذية ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني ) ــ برنامج الأغذية العالمي.

 

الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *

    الرجوع الى الأعلى