عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

لقاء مع المذيعة هدى؟

ديسمبر 27, 2019 عدد المشاهدات 366 عدد التعليقات 0
لقاء  مع المذيعة هدى؟
١ _ من هي هدى؟

هدى خالد أحمد ناصرمواليد عدن درست الابتدائية في مديرية التواهي والإعدادي والثانوي والجامعي في مديرية خورمكسر .. انسانة بسيطة جدا.. مغرمة ومحبه لمجال عملها.. عمرها ٣١سنة أم لولد وأسرتها صغيرة وجميلة..
انخرطت في مجال الاعلام منذ سن مبكر وعمرها تسع سنوات في إذعة عدن.. في هذا السن صدح صوتها في برامج الأطفال الاذاعية في الاذاعة الأم اذاعة عدن بتشجيع ورفقة امها وعمتها الغالية الأستاذة شيخة أحمد ناصر مربية الأجيال والشخصية التربوية العظيمة .. هدى امرأة تحب النجاح وتطمح لتحقيق الأفضل وتحب التغيير الإيجابي أكان في حياتها الأسرية أو العملية ..
هدى مبدأها ان لا تجعل أي شي يعترض طريق نجاحها وهدفها مهما كانت الظروف .. 
هدى لاتحب الحديث عن نفسها كثيرا ولكن رغبة منك في النشر في مجلتكم وتشكرين على اهتمامك وتواصلك .. هدى تحب أن تعمل أكثر مما تتكلم فعملك هو من يتحدث عنك.

2 _ كيف كانت بداياتك في مجال الاعلام؟

بداياتي كانت منذ سن مبكر بدأت في الإذاعة وبعدها في التلفزيون أحببت العمل في الاعلام لأنها كانت رغبة وميول وحب لهذا المجال رغم ان مستواي الدراسي كان يأهلني لأن أدرس تخصص اخر ، وكانت رغبة أسرتي في مجال الطب.. 
ولكن انا اخترت رغبتي والتحقت في مجال الاعلام وتخصصت في قسم الصحافة والاعلام اذاعة وتلفزيون.. وبعد تخرجي حصلت على الوظيفة بحمدالله وتوفيقة في جامعة عدن بعد جهد ومثابرة.

3 _ ماهي هواياتك ؟

احب المطالعة والقراءة كثيرا والسفر واطمح أن اكون إعلامية ناجحه في المضمون والهدف لا في الشكل فقط..

4 _ اصعب موقف حصل لك ؟
هناك الكثير من الصعوبات تعترض الإنسان في حياته وتتفاوت بين الصعوبات الكبيرة والصغيرة.. لا أتذكر هنا أصعب موقف ولكن مادام الله معنا فهو مهين كل صعب.

5 _ لماذا اخترت الاعلام؟
اخترت الاعلام لاني أحب هذا المجال ولم اختاره حتى أحصل على وظيفة فقط، ولكن لاني هاوية وعاشقه هذا المجال وأحببت ان أقدم فيه رسالة للمجتمع واخدم وطني وان أكون واحده من المساهمات في قول الكلمة والرأي الصحيح واتجنب كل مايؤذي وطني ومجتمعي لأنكم كما تعلمون اليوم الاعلام أصبح هو من يحرك الواقع وهو من يشعل الحرب ويخمدها..

6 _ كيف كانت سنوات الدراسة وأفضل مرحلة بالنسبة لك ؟

كانت سنوات الدراسة سنوات مفعمه بالنشاط والحيوية والنجاح. 
افضل سنوات الدراسة كانت في الجامعة لأنها مرحلة نضج وعلو ومعرفة أكثر.. وتؤهل الطالب لنيل الشهادات العليا وتحقيق مستقبل انضج وأكبر.

7 _ هل توجد صداقات حقيقية في ظل المهنة الواحدة والتنافس الاعلامي ؟

نعم توجد وتتفاوت ولكن صداقتي الحقيقية مع صديقة الطفولة ندى محمود ام اسلام ووسام.. نعم الصديقة المحبة والوفية المذيعة الرائعة الخلوقة صاحبة الابتسامة المشرقة.

8 _ هل فكرت بالدراسة خارج الوطن ؟

نعم كنت اطمح للدراسة خارج الوطن ولكن وضع الأسرة وتقاليدها لم تسمح وكانت دراستي في جامعة عدن فخرا لي في هذا الصرح العلمي الذي يتخرج منه كثير من الأجيال في عدن الحبيبة.

9 _ ماهو شعورك في ممارسة مهنتك في الواقع العلمي ؟

شعور مريح رغم المتاعب أحيانا ولكن من يحب العمل الإعلامي لا يشعر بالتعب .. يكفي محبة الناس واحترامهم لك.. فهذا اكبر رصيد تحصل عليه..

10 _ ماهي الصعوبات التي تواجهك كإمرأة في مجال العمل ؟

لاتوجد صعوبات بشكل كبير الحمدلله .. وانما احيانا ضيق الوقت .. فالمرأة العاملة تواجه صعوبات وتحاول ان توفق بين دورها والتزاماتها بالبيت وعملها خارج المنزل .. اضافة الى ذلك عندما تدرس ايضا والان بإذن الله تعالى احضر دراسات عليا وسأناقش الرسالة قريبا وهذا عبى من الاعباء التي اواجهها في مسألة ضيق الوقت ولكن احاول أن اوفق بين العمل والدراسة والتزامات المنزل.. 
الصعوبات في عملي في القناة على سبيل المثال وخصوصا في الفترة الأخيرة وقناة عدن تعمل من المملكة .. المذيع يتحمل أعباء كثيرة أثناء تقديمه البرنامج حيث يعمل مقدما ومعدا ومنسقا للبرنامج في آن واحد .. وهذه مشكلة يتعرض لها المذيع أثناء تقديمه للبرنامج نتيجة تحمله أكثر من دور في وقت واحد.. ولكن هذا يعطيك مرونه في العمل ومعرفه اكثر رغم صعوبة الأمر..

11 _ كم هي المدة التي عملتي بها في قناة عدن ؟

منذ العام 2009 تقريبا وانا اعمل عبر شاشة قناة عدن.. الشاشة التي اطل من خلالها على مشاهدي ومتابعي هدى.. المشاهد الذي من خلاله اصوغ كلماتي انعكاسا لقناعته وتفكيره وانتمائه ولايمكن أن أقدم او اقول شيئا متناقضا مع الواقع الحقيقي ولاأحب ان اكون بوقا لطرف .ومناقشه هموم مدينتي عدن،همي الاول هو الوطن. فتره ليست بطويلة عملت بها في قناة عدن (حاليا القناة تبث برامجها من المملكة العربية السعودية لأكثر من 5سنوات تقريبا) وبإذن الله تعود، لحضنها الحقيقي عدن ..الى الان اكثر من 10 سنوات تقريبا وانا اعمل في القناة.

12 _ ماهي صعوبات المرأة في المجتمع ؟

كثيرة ولكن ربما نالت المرأة حقها في الآونة الأخيرة وخرجت سوق العمل والتحقت بمقاعد الدراسة..
المرأة قادرة ان تحقق الكثير بإرادتها وعزيمتها وصمودها
المرأة رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد إلا أنها اثبتت أنها الاقوى .. المرأة القوية العاملة التي تأوي أطفالها الأيتام.. المرأة القوية التي تبني جيلا متسلحا بالعلم .. المرأة القوية التي تشارك في صنع القرار وتدافع عن الحقوق وتحمي وطنها .. المرأة قادرة وأكثر صبرا وتحمل لأنها توفق بين بيتها وعملها خارج البيت مهما واجهت من صعوبات في مجتمع محافظ تحكمه الكثير من العادات والتقاليد.. وهنا الكثير من الأمثلة لنساء نجحن وتفوقن واثبتن وجودهم بصدق. المراة في وطني مكافحة ومناضلة منذ الأزل وعانت لفترات طويلة وخصوصا في الجنوب في فترة الكفاح المسلح والاعلامية والصحفية والطبيبه والأم في نفس الوقت. فتحيه لكل امراة شجاعة، مثقفة. صاحبة راي وفكر حر مدافع عن الوطن.

13 _ ماهي الدورات والورش المشاركة فيها ؟

شاركت في دورات داخلية في الاعلام ودورات في السكرتارية، ولكن الاعلامي الناجح لابد أن يلتحق ويشارك في كثير من الدورات حتى ترتفع عنده حصيلة المعرفة والثقافة ونحن لانحصل على ذلك بشكل مستمر للاسف.

كلمة شكر لك لمن :

_ شكر لمن وقف بجانبي .. لأمي وأبي وأخوتي.. لزوجي الحبيب الذي يشجعني دائما.. 
_ لمعلمتي وقدوتي الأم الفاضلة الأستاذة شيخة عمتي وامي وتاج على راسي.
_ شكرا لكل من يبتسم لي إبتسامة صادقة تحمل الحب والاحترام. 
_ شكرا لكل من يزرع في داخلي الأمل والحياة في زمن مرهق مليئ بالمنغصات. 
_ شكرا لك انت عزيزتي روما واتمنى لك التوفيق والنجاح وان تشتهر مجلتك قمر الخليج.

الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *

    الرجوع الى الأعلى