عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

مؤسسة عدن للعلوم والفنون توعي المجتمع المحلي بدار سعد حول حماية المرأة من العنف

أكتوبر 17, 2019 عدد المشاهدات 171 عدد التعليقات 0
مؤسسة عدن للعلوم والفنون توعي المجتمع المحلي بدار سعد حول حماية المرأة من العنف


عدن - خاص / عاد نعمان


تنفذ مؤسسة عدن للعلوم والفنون، بالشراكة مع منظمة انترسوس INTERSOS الدولية، في مديرية دار سعد في محافظة عدن، سلسلة من الجلسات التوعوية، خاصة بحماية المرأة من العنف.

استهدفت الجلسة التوعوية الأولى 50 امرأة من المجتمع المقيم ونساء نازحات، في مديرية دار سعد، تتراوح أعمارهن بين 18 – 30 سنة، حيث تشاركن تجارب حياتية وقصص واقعية مع أشكال مختلفة من العنف.

تطرقت الجلسة التوعوية إلى التعريف بعدد من المفاهيم المتعلقة بالعنف على المرأة، منها: أدوار الجنسين، والمبادئ الأساسية للمساواة بين الجنسين، والعنف القائم على أساس النوع الاجتماعي، وتخللها نقاشات حول أهمية تعليم الفتيات، وتنظيم الأسرة، وأخطار وعواقب الزواج المُبكر، كما عُرضت نماذج عن عنف جنسي من الزوج واعتداء جسدي من الأهل، وحرمان من التعليم، وتزويج بسبب الأوضاع المادية للأسرة، وغيرها..

تعتزم المؤسسة بالشراكة مع المنظمة تنفيذ عدد من الجلسات التوعوية حول الحماية، خاصةً حماية المرأة من العنف، تستهدف قيادات مجتمعية، وشخصيات اجتماعية مؤثرة، وكذا جلسات منفصلة للشباب والشابات.

يُتطلع من خلال الجلسات التوعوية إلى رفع مستوى وعي المجتمع المحلي بحماية المرأة من العنف، ورصد أشكال وأنواع العنف، وتحليلها وتحديد الفاعلين الرئيسين؛ لوضع آليات للحد من العنف على المرأة.

الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *

    الرجوع الى الأعلى